30 أكتوبر 2010

الزانى والسارق

 ورد فى صحيح البخارى :
حدثنا موسى بن إسماعيل: حدثنا مهدي بن ميمون: حدثنا واصل الأحدب، عن المعرور بن سويد، عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (آتاني آت من ربي، فأخبرني، أو قال: بشرني، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة). قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: (وإن زنى وإن سرق).


ورد فى صحيح مسلم
وحدثنا محمد بن المثنى وابن بشار. قال ابن المثنى: حدثنا محمد بن جعفر. حدثنا شعبة، عن واصل الأحدب، عن المعرور بن سويد، قال: سمعت أبا ذر يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ أنه قال: "أتاني جبريل عليه السلام. فبشرني أنه من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة. قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: وإن زنى وإن سرق"





صديقى امين ملتزم دينيا داخل اراضى جمهورية الرمال اليمنية لكنة التزام دينى ظاهر فقط دون ان يمس جوهر روحه كيف عرفت ذلك يا بركان ؟ انتظروا سادتى واكملوا القصه ...سافرت معه الى الهند تحديدا الى مدينة بومباى وبمجرد وصولنا الى المدينة اخذنا فندق فى شارع محمد على وهو شارع يستقر فيه غالبيه مسلمة رغم اعتراضى على صديقى لاننى ارغب فى منطقه ارقى وخصوصا منطقه مثل كلابا المطله على البحر واشاهد المنطقه المسماة بوابة الهند مومباى الا انه اقنعنى ان منطقه محمد على افضل فلم اجادله اتجهنا الى الفندق وحجزنا غرفتين فيه واتفقنا على النوم ونلتقى فى حدود الساعه السادسه مساءا خرجنا نمشى وقادتنا خطواتنا الى كورنيش على البحر ... كانت نفسى تحدثنى كيف يمكن لى ان افاتح صديقى فى رغبتى فى الذهاب الى نايت كلب لكنى محرج منه لمشاهدتى له فى جمهوريه الرمال اليمنيه حرصه على الصلاة جماعه فى المسجد ولوجود ختم السجود على جبهتة من اين تبداء يا بركان ؟ ما هذه الفسحه التى لم اخطط لها من قبل ؟




اقترب رجل هندى ملتحى بلحيه مصبوغه بالحناء منا وقال التحيه بلهجه هنديه مكسره السلام عليكم التفتنا اليه ورد صديقى وعليكم السلام بينما انا اسال الهندى تتكلم عربى ابتسم قائلا نعم تعلمت عربى فى مدرسه للقران فى مومباى اقترب الرجل وجلس معنا ثم قال لنا عرب هز صديقى راسه نعم فاقترب الشيخ وقال تشتوا بنات ... نفر صديقى وكائن حيه لدغته بينما ابتسمت وقلت نعم نريد بنات فيما صديقى اراه يكابد الغيض يريد ان يلقى بالهندى الى البحر التفت الهندى الى وقال بنات حلوات صغيرات كم يوم يشتى ؟ قلت له وانا اكابد ضحكتى على منظر صديقى يومين يا شيخ بس نريدها بطريقه اسلامية ابتسم وقال حاضر نعقد زواج متعه لمدة يومين تستمعوا بهما ثم تطلقوا وليس عليكم شئ التفت الى صديقى فوجدته مبلم لكن شاهدت قبوله للفكرة قلت له ما رايك فقال اجابه استغربت منها اذا كان زواج اسلامى فلا مانع قلت مندهشا ماذا تقول هذه دعارة مقنعه يا صديقى فوجدته يطرح على الحديثين السابقين وهو مقتنع بصحتهما وقال اذا لم يكن زواج اسلامى كما تعتبرة فاعتبرة زنى الم يرد الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (آتاني آت من ربي، فأخبرني، أو قال: بشرني، أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة). قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: (وإن زنى وإن سرق).وانا امام العالم اجمع وامامك اشهد انه لا اله غيره ولا اشرك به شيئا فاعتبرنى ازنى مع انه من وجهه نظرى زواج استغربت من قولة الا انه تركنى والتفت الى الشيخ قائلا موافق وتحدثا عن التكلفه التفت الشيخ موجهها حديثه وانت فقلت شكرا يا شيخى لا اريد وقمت مغادرا وتوجهت الى الفندق وتركت رسالة لصديقى قائلا نلتقى فى المطار يوم سفرنا وتوجهت الى فندق فى كلابا.

ماذا اريد من القصه يا سيداتى وسادتى ؟

 ما اريد قولة اننا نستغل احاديث مشكوك فيها حتى وان كانت صحيحه من وجهه نظر قائليها فانظر الى موقف صديقى امين الذى يبحث عن متعه الجسد لكن بطريقه محلله اسلاميا حتى يشعر فى قراره نفسه انه لا يخالف الهه وانه يعمل حسب تعاليمه طلبا لرضاه ومنعا لغضبه مع انه بنظره محايده نجدها دعاره مقنعه فما الفارق بين الاستمتاع بانثى حسب الطريقه الاسلامية كزواج متعه وبين الزنا ؟ هل العقد هو الفارق لكن الموده والرحمه مفقوده يا سادتى الاستمراريه منعدمه يا خلق يا هوه ؟ صديقى يريد اطفاء شهوته لكن بما يرضى الرب حتى وان كان على حساب بناتة الاناث لكن ما هذا غير مهم طالما ان المهضوم فى العمليه هى المرأة ... ما هذا الخطل الذى فاجئنى صديقى بالحديث النبوى الذى لم اسمع به من قبل دخلت على الاب توب الذى احملة فى غرفتى ووجدت الحديث كما اوردته لكم فى الصحيحين فى البخارى ومسلم يا لهوتى ؟ هل يعقل هذا هل هذا الحديث صحيح بان يكفى المسلم ان يؤمن بالله لا يشرك به شيئا ثم يزنى كما فعل صديقى المؤمن امين ؟اى جنه هذه التى يتحدثون عنها التى لا تستحق ان يتعب للوصول اليها الا ايمانك بان الله واحد لا تشرك به شيئا وافعل بعدها ما تشاء فالجنه مضمونه لك ولك فيها حورياتها ثم نتشدق على الغرب بانحلاله ونحن اشد انحلالا منه باقوالنا وافعالنا.

 اليكم يا اخوتى واخواتى ملاحظاتى على الحديثين
1- فى صحيح البخارى نجد ان الات-القادم - الى النبى غير معلوم الهوية التى تداركها مسلم فاوضح ان الاتى هو جبريل
2- عدم وضوح البخارى وتردده بين اخبرنى وبشرنى التى قطعها مسلم بيقين قولة فبشرنى فنعم البشرى ايها المؤمنون الجنه مضمونه بنعيمها وغلمانها وحورها
3- فى البخارى الكلام على لسان النبى " من مات من امتى " بينما الكلام فى مسلم لجبريل " من مات من أمتك"
4- اتفاق المحدثين فى السبب لدخول الجنة هو عدم الشرك بالله
5- اتفاق المحدثين على ان اى عمل يعقب عدم الشرك لا وزن له لدخول الجنه حتى وان كان زنا او شرب للخمر صلاة او عباده او صوم او زكاة
6- لاحظ ان مفردات الحديث ذكوريه بحته ومن يجادل فليرجع الى قول " وان زنى وان سرق " فان كان المقصود الانثى كان الاوجب ان نقول ايضا وان زنت وان سرقت الا انها ذكرية الاحاديث يا سادتى ؟؟ فتامل رعاك الله.


احبتى هل صديقى امين سيذهب الى الجنه التى يؤمن بها لانه مؤمن بالله لا يشرك به شيئا رغم ما قام به من عمل ؟ لست ادرى ومن قال لا اعلم فقد افتى ؟






هناك تعليق واحد:

الغراب الحكيم يقول...

العزيز البركان اليماني ..صفحة جميلة ومواضيع تمس واقعنا وتفضع كذب المؤمنين على أنفسهم

أختلف معك في كون ما أشرت إليه دعارة مقنعة ..
إنها دعارة وليست مقنعة بل بتصريح وعقد

المسلمون والمؤمنون عموما لا يعرفون معنى الدعارة ولماذا هي خطيئة وشيئ سيئ
عندما كتب دانتي كتاب الكوميديا الإلاهية رسم سبع خصال إعتبرها خطايا مع أنها جزء من تكويننا النفسي
أحد أهمها هو الشبق ألو ( lust )وهو الممارسة الجنسية بدوافع حيوانية غريزية بدون وجود شيئ إنساني مثل المودة والحب والروابط الأخرى

أراهن أن صديقك لا يعرف حتى أسم من يضاجع .. لا يوجد مبرر .. حتى لو شرع الله ذالك فذالك لا يجعله شيئً أكثر صحة
بل يجعل من شرعه ( في هذه الحالة الله ) قوادا ً

سلام