17 أكتوبر 2011

حيرة انسان....محمد والمسلمون فى ايات القران

حيرة انسان....محمد والمسلمون  فى ايات القران

انظر معى رعاك الله الى ايات القران الكريم بخصوص النبى محمد وقومة من وهى ايات قليلة سيتم استعراضها للاشارة والتذكير لكن اذا قمنا باحصائها سنحتاج الى مجلدات تماما كمجلدات البخارى ومسلم او مجلدات ابن حجر او مجلدات الفتاوى فى الحيض والنفاس لبن عثيمين وغيرهم. هى ايات قرانية من الكتاب الكريم لم استطع المرور عليها كما اقرائها كل عام اثناء قراتى للقران فى رمضان لهذا العام 2011 فاحببت المشاركة معكم فيما وجدتة من ايات لم استطع هضمها بعقلى فطرحتها عليكم للنقاش.

 

 


·       يقول الله تعالى "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضْ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَال"
·       ويقول الله تعالى " " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ"ِ
لاحظ صديقى المسلم صديقتى المسلمة فى الايتين السابقتين ففى الاولى تحريض على القتال وفى الثانية تقول بانه رحمة وهذا لا يمكن ان يجتمع القتل مع الرحمة ...
المتتبع للنسق القرانى يجد نوعين من الايات ... ايات القران المكية والتى كان النبى فى حالة ضعف فكانت تدعوا الى الرحمة لانه لا يمكن ان يستخدم القوة ... ثم ايات القران المدنية والتى كان النبى فى حالة قوة وتم بناء الدولة فكانت اياتة تدعوا الى القتل وارهاب الغير...
وعلية فاى السبيلين نتبع هل الاسلام دين رحمة ام دين قتال ؟؟!! لاحظ معى فى الاية التالية "فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ" هل الدين الاسلامى ورب الاسلام دين محبة ام دين وهل فقط الامان للمخالف فى الاشهر الحرم فقط وخلاف تلك الاشهر وجب القتل للمخالفو بالتالى نعود الى نفس السؤال هل الاديان عامة والاسلام خاصة اديان محبة وسلام ام اديان قتل وتشريد ... اترك الاجابة لعقولكم ؟؟؟!!!!



·       يقول الله تعالى " وَيَقُولُونَ لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ"
لاحظ معى يقولون فى الاية من الذى يقولون ... انهم مشركوا مكة يقولون لو انزل رب محمد اية اى معجزة لكى تطمئن قلوبنا فى صحة ادعاء محمد بالنبوة وهو طلب طبيعى لمن يدعى انه مرسل من رب السماء وكما يعرف القريشيون ان هناك معجزات لمن يدعى النبوة ... ما سبب حيرتى هو الاجابة فى نهاية الاية " فقل انما الغيب لله " مالذى استفادة السائل بطلب المعجزة من الاجابة وما دخل الغيب كمعجزة لم اجد اى رابط بين بداية الاية ونهايتها فالقريشيون يطالبون محمد بمعجزة ومحمد يجيب بان الغيب لله هل فهمتم شيئا ما دخل السؤال بالمعجزة بالغيب لله ؟؟!!



·       يقول سبحانة "فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلْ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُونَنَّ مِنْ المُمْتَرِينَ"
ركز معى على كلمة " كنت فى شك " هو خطاب موجة من الله الى النبى محمد والسؤال هل شك محمد فى رسالة ربه ؟وهل عندما شك محمد الى اين اتجه ليزيل الشك ... الخطاب القرانى يقول له توجه الى اهل الكتاب ؟ وهنا معضلة للاسلاميين ... كيف تتجه لازالة الشك الى من تقول بان كتبهم محرفة ودينهم باطل ؟
ثم اذا شككت اليوم فى الاسلام هل يجوز التوجة بالسؤال الى اصحاب الكتاب لازالت الابهام عما فى دينى ؟ هل يرضى بذلك المسلمون اليوم ؟ وماذا اعمل اذا وجدت الاجابة لدى اهل الكتاب مخالفة لما لدى فى القران هل اخذ برأيهم ام برأى القران ؟ مثلا المسيح يقول اهل الكتاب بانة قتل لتخليص البشرية من خطيئتها ... بينما الاسلام يقول انه لم يقتل بل رفع الى الله ؟ فايهما اخذ يا ترى ؟؟!!



·       يقول جل شانة " وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ْ"
فى الاية دلالة على ان الرسل كلهم رجال ... وهنا نجد التمييز العنصرى من رب السماء بين مخلوقاتة فلماذا لم ترسل امرأة واحدة طوال تاريخ البشرية ؟ اليس ذلك انتقاص لكائن ؟ اليس ذلك تمييزا وعنصرية لا تقبل ؟
لاحظى مسلمتى العزيزة ان الاية تقول من قبلك ... فهل ارسال رسولة ونبية من بعد محمد جائز ؟؟!!
لاحظ قارئ العزيز الى اخر الاية " فاسألو اهل الذكر " من هم اهل الذكر الذين نسالهم ... انهم اهل الكتاب السابق لنا من يهود ونصارى – بينما علماء المسلمين يضحكون علينا اليوم بانهم اهل الذكر- اذن اهل الذكر هم اهل الكتب السابقة من يهود ونصارى  ... بينما فى اية اخرى يقول لنا القران " انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون" اذا كان الذكر هو الكتب المنزلة من الله ويتعهد الله بحفظها فلماذا يناقض المسلم نفسو ويقول ان الكتب السابقة محرفة بينما الله تعهد بحفظها؟ تناقض عجيب غريب اصاب راسى بالدوار



·       قال تعالى "أَلَمْ تَرَى أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ"
اية رائعة فى الاعجاز تابع معى بان الله سخر للبشر مافى الارض من مياة ومعادن واشجار ثم دلنا الى ان السفن تجرى فى البحر ...رائع كنت احسبها تجرى فى البر ...والجريان فى البحر بامر الله وليس بفعل الفحم فى السفن او الوقود الذى يدير مراوح السفن بل يكفى ان نصنع سفينة ثم بامر الله مجريها ومرسيها ...اخى اختى لا تغلق عينيك بل استمر بالقراة معى ... ماذا يقول " ويمسك السماء ان تقع على الارض " وهنا قمة الاعجاز العلمى لزغلول النجار او الشيخ الزندانى لماذا اعجاز ؟
امسك بالشئ يعنى وجود ماسك وممسوك وغالبا ما يكون المسك باليد اى ان الله يمسك بيدية السماء ... رائع ... اى ان السماء كيان مادى حتى يتم الامساك بة ... فهل السماء كيان مادى يا ترى ؟؟ العلم يقول ان السماء عبارة عن مجرات متتالية اى فراغ ساكن ... اذا خرجت من الارض لن تجد سماء بل تجد فراغ كونى يسمى المجرة فاين السماء الكيان المادى الممسوك يا ابطال الاعجاز ؟؟؟!!!



هذه قرأه سريعة لبعض ايات القران الكريم بخصوص نبي الله محمد  والتى قراتها بقليل من التمعن فى رمضان لهذا العام 2011 والتى لم استطع ان امر عليها مرور الكرام واحببت ان اشارككم بها فقد يكون لديكم اكثر منى ملاحظة وعمق فى تناقضات لا يقبلها عقلى وفهمى التى لا يقدر بعقولكم وافهامكم الجبارة والتى قد تضيفون اليها اشياء اكثر واكثر ...
 اخوانى اخواتى المؤمنين ارجوا استخدام عقولكم عند القراة للقران واياتة قبل ان تهزون رؤسسكم طربا للايات وتناسقها لاغيين ما داخل رؤؤسكم من عقل تدبروا فى ايات الكتاب الحكيم حتما ستشدكم ايات فيما
رمضانكم مبارك وكل عام وانتم بعقول سليمه تدبروا اعزائى فى قرائتكم للقران ستجدون الاف الايات فى شأن محمد فيها ما يثير اكثر من علامة استفهام ويزيد الحيرة اكثر مما يزيلها.



ليست هناك تعليقات: